سوف نعود للعمل انتظرونا قريباً

فكرة زيادة مبيعات منتجك تبدأ بصفحة الهبوط

فكرة زيادة مبيعات منتجك تبدأ بصفحة الهبوط

الخطوة قبل إنشاء صفحة هبوط لمنتجك
قبل إنشاء صفحة الهبوط لمنتجك قمنا بتأسيس مفهوم صفحة الهبوط للمنتج (Landing Page) لنكتشف مدى أهميتها، فماذا نعني بصفحة الهبوط؟ إنها صفحة واحدة مستقلة مصممة خصيصًا لتحويل زوار الموقع إلى عملاء محتملون، أو التفاعل مع منتج معين. يتم إنشاء صفحة الهبوط بطريقة تهدف إلى تحقيق هدف محدد، مثل جمع معلومات الاتصال أو زيادة المبيعات أو تنزيل محتوى مجاني أو تعزيز الوعي بالمنتج.

لماذا تعتبر صفحة إنشاء منتجك أداة مهمة في متجرك؟
تعتبر صفحة الهبوط للمنتج أداة قوية تهدف إلى التسويق وزيادة جذب العملاء واستهدافهم، وإليكم أبرز وظائف صفحة الهبوط للمنتج:

 

توفير تجربة مستخدم استثنائية: تتميز صفحة الهبوط للمنتج بتصميم مبسط يركز على العناصر الأساسية، بهدف توجيه زوار الموقع إلى مسار محدد، مما يحقق هدف إنشاء صفحة هبوط لمنتجك بشكل فعال. تم تحسين تجربة المستخدم على الصفحة لجعلها سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة، وبالتالي زيادة احتمالية التفاعل والتحويل.
زيادة معدل التحويل: من خلال إنشاء صفحة هبوط خاصة بمنتج معين، يمكنك توجيه الزائرين بشكل استراتيجي إلى صفحة معينة تحتوي على معلومات مستهدفة وجذابة. ويساعد ذلك على زيادة معدل التحويل بشكل كبير، حيث يتم تحفيز الزائرين لاتخاذ إجراءات محددة مثل إجراء عملية شراء أو تقديم معلومات الاتصال الخاصة بهم.
تخصيص المحتوى: يمكنك إنشاء صفحة هبوط منفصلة لكل منتج، وتخصيص المحتوى والعروض الترويجية مباشرةً لهذا المنتج المحدد. عند إنشاء صفحة هبوط لمنتجك، قم بتضمين ما يلي:

  • شرح ميزات المنتج وفوائده.
  • توفير المعلومات والإحصائيات الفنية التي تدعم قوة المنتج.
  • وهذا يساعد على إقناع الزوار بأهمية المنتج ويزيد من احتمالية شرائه.

قياس الأداء وتطويره: يمكن ربط صفحة الهبوط للمنتج بأدوات تحليل الويب مثل Google Analytics لتتبع الأداء وقياس معدلات التحويل وفهم سلوك الزائر. توفر هذه المعلومات رؤية دقيقة وهامة حول فعالية صفحة الهبوط للمنتج؛ مما يساهم بشكل فعال في تحديد المجالات التي يمكن تطويرها لتحسين الأداء العام، إذ “ما يمكن قياسه يمكن إدارته”.
تحسين استراتيجية التسويق الخاصة بك: من خلال إنشاء صفحة هبوط لكل منتج، يمكنك تجربة تقنيات واستراتيجيات تسويقية مختلفة. تمكنك النسخة من تحديد النسخة الأكثر فاعلية في جذب الزوار وتحويلهم إلى عملاء عند إنشاء صفحة هبوط لمنتجك، مما يتيح لك فرصة تحسين استراتيجياتك التسويقية والتحقق من كفاءتها.


ما هي معايير إنشاء صفحة هبوط لمنتجك؟

  • يجب أن يتناسب تصميم صفحة الهبوط للمنتج مع خصائص المنتج واحتياجات الجمهور المستهدف. فيما يلي خطوات فعالة تجعل إنشاء صفحة هبوط لمنتجك ليست مهمة مستحيلة.

1- معرفة الغرض من إنشاء صفحة هبوط لمنتجك

بعد تحديد الهدف من إنشاء صفحة هبوط لمنتجك، يجب عليك:

  • كتابة عبارات رأسية جذابة ومقنعة؛ التحقق من الغرض من إنشاء الصفحة.
  • قم بتعيين عبارات الحث على اتخاذ إجراء لخدمة الغرض الرئيسي.
  • الحفاظ على نهج واضح لغويا وبصريا واستراتيجيا.
     

2- اكتب عناوين رأسية Headers جذابة ومثيرة للاهتمام

يعد العنوان الموجود على صفحتك بمثابة نقطة الاتصال الأولى مع زوار صفحتك، لذا من المهم إبقائهم مهتمين بالمنتج ومتشوّقين لمعرفة المزيد. نوصي بإبقاء عناوينك بسيطة وموجزة، فكلما كانت "قصيرة وجذابة"، كلما كانت أكثر جذبًا للانتباه وقابلة للتنفيذ.

3- الالتزام بصوت العلامة التجارية Brand Voice

من الضروري الحفاظ على صوت ثابت للعلامة التجارية عبر جميع جوانب هوية العلامة التجارية، بما في ذلك اللغة والصورة والأسلوب والألوان، من أجل تعزيز مكانتها في أذهان الناس.

4- حافظ على تصميم الصفحة بسيطًا

التصميم البسيط يؤثر على جاذبية الموقع وأدائه العام، لذا من المهم تجنب ما يلي:

  • صور متعددة
  • نصوص متعددة
  • خطوط متعددة


ألوان متعددة (خارج حدود سمة اللون المعتمدة من الهوية)
وذلك لضمان تركيز الزوار وعدم تشتيت انتباههم بسبب العناصر المزدحمة. يجب أن تحقق صفحة الهبوط للمنتج هدفها؛ وهو هدف واضح ومباشر.

5- قم بتضمين عبارات واضحة وموحدة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA).

من الضروري تضمين المعايير التالية:

  • واضح
  • مختصرا
  • من السهل أن نلاحظ
  • يتم التوجيه إلى صفحة واحدة تحقق هدف إنشاء صفحة هبوط لمنتجك.
     

6- قم بتضمين آراء العملاء عند إنشاء صفحة هبوط لمنتجك

يحفز الدليل الاجتماعي العملاء المحتملين على اتخاذ الإجراءات لأنهم يعرفون أنه منتج جدير بالاهتمام، بعد تأييد وتأكيد العملاء السابقين، وذلك ببساطة لأنه يقلل من ضغط اللحظة والقلق من المخاطرة.

7- المحافظة على إدراج الاستفتاءات المختصرة عند الضرورة

نصائح مفيدة إذا كنت تقدم منتجًا يتطلب التخصيص من العميل:

  • لا تقصف العملاء بالأسئلة، كن مختصرًا وفي صلب الموضوع.
  • اجعل أسئلتك مباشرة للوصول إلى المنتج المخصص بدقة عالية تتوافق مع تطلعات العملاء.
     

قم بتعيين صفحة مناسبة للجوال Mobile-Friendly
وفي عام 2021، شكلت تجارة التجزئة عبر الأجهزة المحمولة 72.9% من إجمالي مبيعات التجارة الإلكترونية بالتجزئة في جميع أنحاء العالم. من المقرر أن يرتفع هذا الرقم، لذا فمن المنطقي إعطاء الأولوية لجعل صفحة الهبوط لمنتجك متوافقة مع الجوّال أيضًا عند إنشاء صفحة هبوط لمنتجك، ونوصي بما يلي لتحقيق ذلك:

  • اختر الصور ذات الاتجاه الرأسي، بدلاً من الصور ذات الاتجاه الأفقي.
  • اجعل زر CTA سهلاً للنقر عليه من الهاتف المحمول، واجعل الزر قابلاً للقراءة.
التعليقات (0)
تسجيل الدخول أو إنشاء حساب لكتابة تعليق

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص تجربتك. من خلال الاستمرار في زيارة هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط

المزيد